10 فوائد نظام التداول وتو
10 فوائد نظام التداول وتو
الصفحة غير موجودة.
ربما تمت إزالة الصفحة التي تبحث عنها أو تغيير اسمها أو أنها غير متوفرة مؤقتا.
إذا قمت بكتابة عنوان الصفحة في شريط العناوين، فتأكد من صحته. يرجى استخدام وظيفة البحث، خريطة الموقع أو فهرس الموقع لمساعدتك في العثور على ما كنت تبحث عنه.
هتب 404 لم يتم العثور على الملف.
لا صفحة نخذر باس tre تروفي.
لا بادج كيو فوس تشيرتشيز بيوت أفوير t سوبريمز، أفوير chang دي نوم أو tre تيمبوريرمنت إنديسبونيبل.
سي فوس أفيز tap l'أدريس دي لا بادج دانز لا بار d'أدريسس، v rifiez qu'il n'y a باس d'إريور.
هتب 404 فيشير نون trouv
نو سي بيد إنكونترار لا بيجينا.
لا بيجينا كيو أوستد بوسكا بيد هابر سيدو ريتيرادا، هابر كامبيادو دي نومبر o نو est est de disponible por el Momo.
سي escribi لا ديرتشيون دي لا بيجينا إن لا بارا دي ديرتشيون، أسيغريز دي كيو إس لا كوريكتا.
10 فوائد للنظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية.
من المال في جيوبنا والسلع والخدمات التي نستخدمها، إلى عالم أكثر سلاما - منظمة التجارة العالمية والنظام التجاري تقدم مجموعة من الفوائد، وبعض معروفة، والبعض الآخر غير واضح جدا.
من المال في جيوبنا والسلع والخدمات التي نستخدمها، إلى عالم أكثر سلاما - منظمة التجارة العالمية والنظام التجاري تقدم مجموعة من الفوائد، وبعض معروفة، والبعض الآخر غير واضح جدا.
1. النظام يساعد على الحفاظ على السلام.
هذا يبدو وكأنه مطالبة مبالغ فيها، وسيكون من الخطأ جعل الكثير من ذلك. ومع ذلك، يسهم النظام في السلام الدولي، وإذا فهمنا السبب، لدينا صورة أوضح لما يفعله النظام فعلا.
فالسلام جزء من اثنين من أهم المبادئ الأساسية للنظام التجاري: مساعدة التجارة على التدفق بسلاسة، وتزويد البلدان بمنفذ بناء ونزيه لمعالجة المنازعات المتعلقة بقضايا التجارة. وهي أيضا نتيجة للثقة والتعاون الدوليين اللذين ينشئهما النظام ويعززهما.
إن التاريخ ينبض بأمثلة عن النزاعات التجارية التي تتحول إلى حرب. واحدة من أكثر وضوحا هي الحرب التجارية في 1930s عندما تنافست البلدان لرفع الحواجز التجارية من أجل حماية المنتجين المحليين والانتقام من الحواجز بعضها البعض. وأدى ذلك إلى تفاقم الكساد الكبير، ولعب في نهاية المطاف دورا في اندلاع الحرب العالمية الثانية.
وقد ساعد تطوران على الفور بعد الحرب العالمية الثانية على تفادي تكرار التوترات التجارية قبل الحرب. وفي أوروبا، تطور التعاون الدولي في الفحم، وفي الحديد والصلب. وعلى الصعيد العالمي، أنشئ الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات).
وقد أثبت كلاهما نجاحا، بحيث أصبحا الآن موسعين إلى حد كبير - أصبح أحدهما الاتحاد الأوروبي، والآخر منظمة التجارة العالمية.
وضع كروديلي، والمبيعات الناس عادة مترددة في محاربة عملائها. وبعبارة أخرى، إذا كانت التجارة تتدفق بسلاسة ويتمتع الجانبان بعلاقة تجارية صحية، فإن الصراع السياسي أقل احتمالا.
ما هو أكثر من ذلك، وتدفق بسلاسة التجارة يساعد أيضا الناس في جميع أنحاء العالم تصبح أفضل حالا. الناس الذين هم أكثر ازدهارا ومحترمة هي أيضا أقل عرضة للقتال.
ولكن هذا ليس كل شيء. ويعتبر نظام الغات / منظمة التجارة العالمية أداة بناء ثقة هامة. والحروب التجارية في الثلاثينيات من القرن العشرين هي دليل على الكيفية التي يمكن بها للحمائية أن تغرق البلدان بسهولة في حالة لا يفوز فيها أحد ويفقد الجميع.
وجهة النظر الحمائية قصيرة النظر هي أن الدفاع عن قطاعات معينة ضد الواردات مفيد. ولكن هذا الرأي يتجاهل كيف ستستجيب البلدان الأخرى. والواقع على المدى الطويل هو أن خطوة حمائية من جانب بلد ما يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الانتقام من بلدان أخرى، وفقدان الثقة في التجارة الحرة، والانزلاق إلى مشاكل اقتصادية خطيرة للجميع - بما في ذلك القطاعات التي كانت محمية أصلا. الجميع يفقد.
الثقة هي المفتاح لتجنب هذا النوع من السيناريو عدم الفوز. وعندما تكون الحكومات واثقة من أن الآخرين لن يرفعوا حواجزهم التجارية، فلن يميلوا إلى أن يفعلوا الشيء نفسه. كما أنها ستكون في إطار أفضل بكثير من العقل للتعاون مع بعضها البعض.
ويؤدي النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية دورا حيويا في خلق هذه الثقة وتعزيزها. ومما له أهمية خاصة المفاوضات التي تفضي إلى اتفاق بتوافق الآراء، والتركيز على التقيد بالقواعد.
2. يسمح النظام التعامل مع النزاعات بشكل بناء.
ومع توسع التجارة في الحجم، وفي عدد المنتجات المتداولة، وفي عدد البلدان والشركات التي تتاجر بها، هناك فرصة أكبر للنزاعات. ويساعد نظام منظمة التجارة العالمية على حل هذه النزاعات سلميا وبناء.
ويمكن أن يكون هناك جانب سلبي لتحرير التجارة وتوسيعها. فالمزيد من التجارة يعني احتمال نشوء المزيد من النزاعات. وقد تؤدي هذه النزاعات إلى أنفسهم إلى نزاعات خطيرة. ولكن في الواقع، يتم تقليل الكثير من التوتر التجاري الدولي لأن البلدان يمكن أن تتحول إلى المنظمات، ولا سيما منظمة التجارة العالمية، لتسوية نزاعاتها التجارية.
قبل الحرب العالمية الثانية لم يكن هذا الخيار متاحا. وبعد الحرب، تفاوض مجتمع الدول التجارية فى العالم على قواعد تجارية تعهد بها حاليا لمنظمة التجارة العالمية. وتشمل تلك القواعد التزاما بأعضاء المنظمة بإحالة نزاعاتهم إلى منظمة التجارة العالمية وعدم التصرف من جانب واحد.
فعندما تجلب منظمة التجارة العالمية المنازعات إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها تركز اهتمامها على القواعد. وحالما يتم إصدار حكم، تركز البلدان على محاولة الامتثال للقواعد، وربما إعادة التفاوض في وقت لاحق على القواعد - وليس على إعلان الحرب على بعضها البعض.
وقد تم تقديم نحو 300 نزاع إلى منظمة التجارة العالمية منذ إنشائها في عام 1995. وبدون وسيلة لمعالجة هذه المشاكل بشكل بناء ومتناغم، كان من الممكن أن يؤدي بعضها إلى صراع سياسي أكثر خطورة.
وحقيقة أن المنازعات تستند إلى اتفاقات منظمة التجارة العالمية تعني أن هناك أساسا واضحا للحكم على من هو صواب أو خطأ. وبمجرد صدور الحكم، توفر الاتفاقات التركيز على أي إجراءات أخرى يتعين اتخاذها.
إن تزايد عدد المنازعات التي رفعت إلى مجموعة "غات" و "خلفها"، منظمة التجارة العالمية، لا يعكس زيادة التوتر في العالم. بل إنه يعكس الروابط الاقتصادية الأوثق في جميع أنحاء العالم، والعضوية الآخذة في الاتساع في مجموعة غات / منظمة التجارة العالمية، وحقيقة أن البلدان لديها إيمان بالنظام لحل خلافاتها.
وفي بعض الأحيان، يمكن أن تكون التبادلات بين البلدان المتنازعة شائنة، ولكنها تهدف دائما إلى الامتثال للاتفاقات والالتزامات التي تفاوضت عليها نفسها.
3. نظام يقوم على قواعد بدلا من السلطة يجعل الحياة أسهل للجميع.
ولا يمكن لمنظمة التجارة العالمية أن تدعي جعل جميع البلدان متساوية. ولكنها تقلل من بعض أوجه عدم المساواة، وتتيح للبلدان الأصغر صوتا أكثر، وتحرر في الوقت نفسه القوى الكبرى من تعقيد الاضطرار إلى التفاوض بشأن اتفاقات تجارية مع كل من شركائها التجاريين العديدين.
وتتخذ القرارات في منظمة التجارة العالمية بتوافق الآراء. وقد تم التفاوض على اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من قبل جميع الأعضاء، وتمت الموافقة عليها بتوافق الآراء وتم التصديق عليها في برلمانات الأعضاء كافة. وتنطبق الاتفاقات على الجميع. فالبلدان الغنية والفقيرة على حد سواء لها حق متساو في تحدي بعضها البعض في إجراءات تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية.
وهذا يجعل الحياة أسهل للجميع، بعدة طرق مختلفة. ويمكن للبلدان الصغيرة أن تتمتع ببعض القدرة التفاوضية المتزايدة. وبدون نظام متعدد الأطراف مثل نظام منظمة التجارة العالمية، ستكون البلدان الأكثر قوة أكثر حرية لفرض إرادتها من جانب واحد على شركائها التجاريين الأصغر حجما. وسيتعين على البلدان الصغيرة أن تتعامل مع كل من القوى الاقتصادية الرئيسية على حدة، وأن تكون أقل قدرة على مقاومة الضغوط غير المرغوب فيها.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للبلدان الصغيرة أن تؤدي أداء أكثر فعالية إذا استفادت من الفرص المتاحة لتشكيل تحالفات وجمع الموارد. ويقوم العديد منهم بالفعل بذلك.
هناك فوائد مطابقة للبلدان الأكبر حجما. ويمكن للقوى الاقتصادية الرئيسية أن تستخدم المنتدى الوحيد لمنظمة التجارة العالمية للتفاوض مع جميع أو معظم شركائها التجاريين في نفس الوقت. وهذا يجعل الحياة أبسط بكثير بالنسبة للبلدان التجارية الكبرى. وسيكون البديل إجراء مفاوضات ثنائية مستمرة ومعقدة مع عشرات البلدان في وقت واحد. ويمكن لكل بلد أن ينتهي بشروط مختلفة للتداول مع كل شريك من شركائه التجاريين، مما يجعل الحياة معقدة للغاية بالنسبة إلى مستورديها ومصدريها.
ويتجنب مبدأ عدم التمييز الوارد في اتفاقات منظمة التجارة العالمية هذا التعقيد. وحقيقة أن هناك مجموعة واحدة من القواعد المطبقة على جميع الأعضاء تبسط إلى حد كبير النظام التجاري برمته.
وهذه القواعد المتفق عليها تعطي الحكومات رؤية أوضح لسياسات التجارة المقبولة.
4. التجارة الحرة تقلل من تكلفة المعيشة.
نحن جميعا المستهلكين. إن الأسعار التي ندفعها مقابل طعامنا وملابسنا، وضروراتنا ورفاهنا، وكل شيء آخر بيننا، تتأثر بالسياسات التجارية.
الحمائية مكلفة: فهي ترفع الأسعار. ويخفض النظام العالمي لمنظمة التجارة العالمية الحواجز التجارية من خلال التفاوض ويطبق مبدأ عدم التمييز. والنتيجة هي انخفاض تكاليف الإنتاج (لأن الواردات المستخدمة في الإنتاج أرخص)، وانخفاض أسعار السلع والخدمات تامة الصنع، وانخفاض تكلفة المعيشة في نهاية المطاف.
وهناك الكثير من الدراسات التي تبين فقط آثار الحمائية والتجارة الحرة. هذه ليست سوى عدد قليل من الأرقام:
عندما تحمي الزراعة الخاصة بك، ترتفع تكلفة طعامك - بنحو 1500 دولار في السنة لأسرة مكونة من أربعة أفراد في الاتحاد الأوروبي (1997)؛ بما يعادل ضريبة بنسبة 51 في المائة على الأغذية في اليابان (1995)؛ بمقدار 3 مليارات دولار سنويا تضاف إلى فواتير البقالة للمستهلكين الأمريكيين فقط لدعم السكر في سنة واحدة (1988).
ويعد التفاوض بشأن إصلاح التجارة الزراعية عملا معقدا. ولا تزال الحكومات تناقش الأدوار التي تؤديها السياسات الزراعية في طائفة من المسائل من الأمن الغذائي إلى حماية البيئة.
ولكن أعضاء منظمة التجارة العالمية يخفضون الآن الإعانات والحواجز التجارية التي هي أسوأ المجرمين. وفى عام 2000 بدأت محادثات جديدة حول مواصلة الاصلاح فى الزراعة. وقد أدرجت الآن في برنامج عمل أوسع نطاقا هو برنامج الدوحة للتنمية، الذي بدأ في المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية في الدوحة، قطر، في تشرين الثاني / نوفمبر 2001.
القيود المفروضة على الواردات والرسوم الجمركية المرتفعة مجتمعة لرفع أسعار المنسوجات والملابس في الولايات المتحدة بنسبة 58٪ في أواخر الثمانينات.
يدفع المستهلكون في المملكة المتحدة ما يقدر ب 500 مليون جنيه استرليني سنويا في ملابسهم بسبب هذه القيود. وبالنسبة للكنديين، تبلغ قيمة الفاتورة حوالي 780 مليون دولار كندي. وبالنسبة للأستراليين، سيكون 300 دولار سنويا لكل أسرة متوسطة إذا لم يتم تخفيض الرسوم الجمركية الأسترالية في أواخر الثمانينات وأوائل التسعينيات.
وتجري تجارة المنسوجات والملابس إصلاحا رئيسيا - في إطار منظمة التجارة العالمية - سيكتمل في عام 2005. ويشمل البرنامج إزالة القيود المفروضة على كميات الواردات.
وفي حالة إلغاء الرسوم الجمركية، يحسب خبراء الاقتصاد أن النتيجة قد تكون مكاسب للعالم تبلغ نحو 23 مليار دولار، بما في ذلك 12.3 مليار دولار أمريكي، و 0.8 مليار دولار لكندا، و 2.2 مليار دولار للاتحاد الأوروبي، وحوالي 8 مليارات دولار للبلدان النامية.
الشيء نفسه ينطبق على السلع الأخرى ...
عندما كانت الولايات المتحدة محدودة واردات السيارات اليابانية في أوائل 1980s، ارتفعت أسعار السيارات بنسبة 41٪ بين عامي 1981 و 1984 - ما يقرب من ضعف المتوسط لجميع المنتجات الاستهلاكية. وكان الهدف هو إنقاذ الوظائف الأمريكية، ولكن ارتفاع الأسعار كان سببا هاما وراء بيع مليون سيارة جديدة أقل، مما أدى إلى المزيد من فقدان الوظائف.
وإذا حافظت أستراليا على تعريفاتها على مستويات عام 1998، فإن العملاء الأستراليين سيدفعون في المتوسط مبلغا قدره 900 2 دولار أسترالي في اليوم. وفي عام 1995، دفع مستخدمو الألمنيوم في الاتحاد الأوروبي مبلغا إضافيا قدره 472 مليون دولار بسبب الحواجز الجمركية.
ومن أهداف خطة الدوحة للتنمية جولة أخرى من التخفيضات في التعريفات الجمركية على المنتجات الصناعية، أي المنتجات المصنعة والتعدين. ويتوقع بعض الاقتصاديين، روبرت ستيرن، وآلان ديردورف، ودروسيلا براون، أن خفض هذه النسبة بمقدار الثلث من شأنه أن يرفع دخل البلدان النامية بنحو 52 مليار دولار.
والتحرير في خدمات الهاتف يجعل المكالمات الهاتفية أرخص - في التسعينات بنسبة 4 في المائة سنويا في البلدان النامية و 2 في المائة سنويا في البلدان الصناعية، مع أخذ التضخم في الاعتبار.
في الصين، كانت المنافسة من شركة الهاتف المحمول الثانية على الأقل جزءا من السبب في خفض 30٪ في سعر المكالمة. وفي غانا كان التخفيض بنسبة 50 في المائة.
وتقدر مجموعة الاقتصاديين التي يقودها روبرت ستيرن أن خفض الحواجز الخدمية بمقدار الثلث في إطار أجندة الدوحة للتنمية سيزيد من دخل البلدان النامية بنحو 60 مليار دولار.
وغني عن ذلك. والنظام المعمول به حاليا لمنظمة التجارة العالمية موجود منذ أكثر من 50 عاما.
وفي ذلك الوقت كانت هناك ثماني جولات رئيسية من المفاوضات التجارية. الحواجز التجارية في جميع أنحاء العالم أقل مما كانت عليه في أي وقت مضى في تاريخ التداول الحديث. فهي لا تزال في الانخفاض، ونحن جميعا نستفيد.
5. أنه يعطي المستهلكين المزيد من الخيارات، ومجموعة واسعة من الصفات للاختيار من بينها.
فكر في كل الأشياء التي يمكن أن نملكها الآن لأننا نستطيع استيرادها: الفواكه والخضروات من الموسم، الأطعمة، الملابس وغيرها من المنتجات التي كانت تعتبر غريبة، أزهار مقطوعة من أي جزء من العالم، جميع أنواع السلع المنزلية، والكتب، والموسيقى، والأفلام، وهلم جرا.
فكر أيضا في الأشياء التي يمكن أن يحصل عليها الناس في بلدان أخرى لأنهم يشترون الصادرات منا وفي أماكن أخرى. ننظر حولنا والنظر في جميع الأشياء التي من شأنها أن تختفي إذا أخذت جميع وارداتنا بعيدا عنا. وتتيح لنا الواردات مزيدا من الخيارات - وكلاهما المزيد من السلع والخدمات للاختيار من بينها، ومجموعة أوسع من الصفات. وحتى نوعية السلع المنتجة محليا يمكن أن تتحسن بسبب المنافسة من الواردات.
الخيار الأوسع ليس مجرد مسألة المستهلكين شراء المنتجات النهائية الأجنبية. وتستخدم الواردات كمواد ومكونات ومعدات للإنتاج المحلي.
وهذا يوسع نطاق المنتجات والخدمات النهائية التي يقدمها المنتجون المحليون، ويزيد من نطاق التكنولوجيات التي يمكنهم استخدامها. وعندما أصبحت معدات الهاتف المحمول متاحة، ظهرت الخدمات حتى في البلدان التي لم تقدم المعدات، على سبيل المثال.
وفي بعض الأحيان، يمكن لنجاح منتج أو خدمة مستوردة في السوق المحلية أن يشجع المنتجين المحليين الجدد على المنافسة، ويزيد من اختيار العلامات التجارية المتاحة للمستهلكين، فضلا عن زيادة مجموعة السلع والخدمات المنتجة محليا.
وإذا سمحت لنا التجارة باستيراد المزيد، فإنها تسمح للآخرين بشراء المزيد من صادراتنا. فهي تزيد من دخلنا، وتوفر لنا وسائل التمتع بالخيار المتزايد.
ويسمح تخفيض الحواجز التجارية بزيادة التجارة، مما يزيد من الدخول - الدخل القومي والدخول الشخصية. ولكن بعض التعديل ضروري.
وتراوحت تقديرات منظمة التجارة العالمية الخاصة بتأثير الصفقة التجارية لجولة أوروغواي في عام 1994 بين 109 بلايين دولار و 510 بلايين دولار تضاف إلى الدخل العالمي (اعتمادا على افتراضات الحسابات والسماح بهوامش الخطأ).
وقد أسفرت الأبحاث الحديثة عن أرقام مماثلة. ويقدر الاقتصاديون أن خفض الحواجز التجارية في الزراعة والتصنيع والخدمات بمقدار الثلث من شأنه أن يعزز الاقتصاد العالمي بمقدار 613 مليار دولار - أي ما يعادل إضافة اقتصاد بحجم كندا إلى الاقتصاد العالمي.
في أوروبا، تحسب مفوضية الاتحاد الأوروبي أن ما بين 1989-93 زادت إيرادات الاتحاد الأوروبي بنسبة 1.1-1.5٪ أكثر مما كانت ستفعله دون السوق الواحدة.
لذلك فإن التجارة تعزز بوضوح الدخل.
وتثير التجارة أيضا تحديات حيث يواجه المنتجون المحليون منافسة من الواردات. ولكن وجود دخل إضافي يعني أن الموارد متاحة للحكومات لإعادة توزيع الفوائد من أولئك الذين يحصلون على أكبر قدر من الفائدة - على سبيل المثال لمساعدة الشركات والعمال على التكيف من خلال أن تصبح أكثر إنتاجية وتنافسية في ما كانوا يفعلونه بالفعل، أو عن طريق التحول إلى أنشطة جديدة.
7 - وتحفز التجارة النمو الاقتصادي، ويمكن أن يكون ذلك أنباء طيبة للتوظيف.
ومن الواضح أن التجارة قادرة على خلق فرص العمل. ومن الناحية العملية، كثيرا ما تكون هناك أدلة واقعية على أن الحواجز التجارية المنخفضة كانت جيدة بالنسبة للعمالة. ولكن الصورة معقدة بسبب عدد من العوامل. ومع ذلك، فإن البديل - الحمائية - ليست هي الطريقة لمعالجة مشاكل العمالة.
وهذا موضوع صعب يعالج بعبارات بسيطة. وهناك أدلة قوية على أن التجارة تعزز النمو الاقتصادي، وأن النمو الاقتصادي يعني المزيد من فرص العمل. ومن الصحيح أيضا أن بعض الوظائف تضيع حتى عندما تتوسع التجارة. غير أن تحليلا موثوقا به يطرح مشكلتين على الأقل.
أولا، هناك عوامل أخرى في اللعب. فعلى سبيل المثال، كان للتقدم التكنولوجي أيضا تأثير قوي على العمالة والإنتاجية، مما يعود بالنفع على بعض الوظائف ويضر بالآخرين.
ثانيا، في حين أن التجارة تعزز بوضوح الدخل القومي (والازدهار)، فإن ذلك لا يترجم دائما إلى فرص عمل جديدة للعاملين الذين فقدوا وظائفهم نتيجة للمنافسة من الواردات.
الصورة ليست هي نفسها في جميع أنحاء العالم. ويمكن أن يكون متوسط طول الوقت الذي يستغرقه العامل للعثور على وظيفة جديدة وقتا أطول بكثير في بلد ما من عامل مماثل في بلد آخر يشهد ظروفا مماثلة.
وبعبارة أخرى، فإن بعض البلدان أفضل في إجراء التعديل أكثر من غيرها. ويرجع ذلك جزئيا إلى أن بعض البلدان لديها سياسات تكيف أكثر فعالية. أما أولئك الذين ليس لديهم سياسات فعالة فيفقدون فرصة.
وهناك العديد من الحالات التي تظهر فيها الحقائق أن الفرصة قد استوعبت - حيث كانت التجارة الحرة أكثر صحة من أجل العمل. وتحسب مفوضية الاتحاد الأوروبي أن إنشاء سوقها الموحد يعني أن هناك ما يتراوح بين 300 ألف و 900 ألف فرصة عمل أكثر مما هو عليه بدون السوق الواحدة.
وكثيرا ما تكون فرص العمل أفضل في الشركات المشاركة في التجارة. في الولايات المتحدة، 12 مليون شخص مدينون وظائفهم للصادرات؛ وأنشئت 1.3 مليون وظيفة من هذه الوظائف بين عامي 1994 و 1998. وهذه الوظائف تميل إلى أن تكون أفضل أجرا مع تحسين الأمن. وفي المكسيك، فإن أفضل الوظائف هي تلك المتعلقة بأنشطة التصدير: القطاعات التي تصدر 60 في المائة أو أكثر من إنتاجها، وتدفع أجورا أعلى بنسبة 39 في المائة من باقي قطاعات الاقتصاد، وتكاليف مصانع التجميع داخل السندات تدفع 3.5 أضعاف المكسيكي اقل اجر.
وتظهر الحقائق أيضا كيف أن الحمائية تضر بالتوظيف. وقد سبق ذكر مثال صناعة السيارات الأمريكية: فقد أدت الحواجز التجارية المصممة لحماية وظائف الولايات المتحدة من خلال تقييد الواردات من اليابان إلى جعل السيارات أكثر تكلفة في الولايات المتحدة، وبالتالي تم بيع عدد أقل من السيارات وفقدت فرص العمل.
وبعبارة أخرى، فإن محاولة معالجة مشكلة في المدى القصير من خلال تقييد التجارة تحولت إلى مشكلة أكبر على المدى الطويل.
وحتى عندما يواجه بلد ما صعوبة في إجراء التعديلات، فإن البديل من الحمائية سيزيد الأمور سوءا.
8 - إن المبادئ الأساسية تجعل النظام أكثر كفاءة من الناحية الاقتصادية، وتخفض التكاليف.
فالعديد من فوائد النظام التجاري أكثر صعوبة في تلخيصها بالأرقام، ولكنها لا تزال مهمة. فهي نتيجة لمبادئ أساسية في صميم النظام، وهي تجعل الحياة أبسط بالنسبة للمؤسسات المعنية مباشرة في التجارة ومنتجي السلع والخدمات.
وتتيح التجارة تقسيم العمل بين البلدان. وهو يتيح الموارد لاستخدامها بشكل أكثر ملاءمة وفعالية للإنتاج. ولكن النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية يقدم أكثر من ذلك. فهو يساعد على زيادة الكفاءة وخفض التكاليف أكثر من ذلك بسبب المبادئ الهامة المنصوص عليها في النظام.
تخيل حالة يضع فيها كل بلد قواعد مختلفة ومعدلات رسوم جمركية مختلفة للواردات القادمة من مختلف الشركاء التجاريين. تخيل أن شركة في بلد ما تريد استيراد المواد الخام أو المكونات - النحاس للأسلاك أو لوحات الدوائر المطبوعة للسلع الكهربائية، على سبيل المثال - لإنتاجها الخاص.
لن يكون كافيا لهذه الشركة أن تنظر في الأسعار التي يقدمها الموردون في جميع أنحاء العالم. كما يتعين على الشركة إجراء حسابات منفصلة حول معدلات الرسوم المختلفة التي سيتم فرضها على الواردات (والتي ستعتمد على مصدر الواردات)، وسيتعين عليها دراسة كل من اللوائح التي تنطبق على المنتجات من كل بلد . شراء بعض النحاس أو لوحات الدوائر سوف تصبح معقدة للغاية.
وهذا، بعبارات بسيطة، هو أحد مشاكل التمييز.
تخيل الآن أن الحكومة تعلن أنها سوف تفرض نفس الرسوم على الواردات من جميع الدول، وسوف تستخدم نفس اللوائح لجميع المنتجات، بغض النظر عن مكان وجودها، سواء المستوردة أو المنتجة محليا. الحياة للشركة ستكون أبسط من ذلك بكثير. وستصبح مكونات المصادر أكثر كفاءة وستقل تكلفتها.
وعدم التمييز هو مجرد أحد المبادئ الرئيسية للنظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية. وتشمل أخرى:
• الشفافية (معلومات واضحة عن السياسات والقواعد واللوائح)
• زيادة اليقين بشأن شروط التداول (الالتزامات ملزمة بتخفيض الحواجز التجارية وزيادة وصول البلدان الأخرى إلى أسواقها ملزمة قانونا)
• تبسيط وتوحيد الإجراءات الجمركية، وإزالة الروتين، وقواعد البيانات المركزية للمعلومات، وغيرها من التدابير الرامية إلى تبسيط التجارة التي تندرج تحت عنوان "ترادفاسليتاتيون".
معا، يجعلون التداول أسهل، وخفض تكاليف الشركات وزيادة الثقة في المستقبل. وهذا بدوره يعني أيضا المزيد من فرص العمل والسلع والخدمات الأفضل للمستهلكين.
ويساعد نظام غات - منظمة التجارة العالمية الذي تطور في النصف الثاني من القرن العشرين الحكومات على اتخاذ نظرة أكثر توازنا للسياسة التجارية. والحكومات في وضع أفضل للدفاع عن نفسها ضد الضغط من جماعات المصالح الضيقة بالتركيز على المقايضات التي تجرى لصالح الجميع في الاقتصاد.
ومن الدروس المستفادة من الحمائية التي هيمنت على العقود الأولى من القرن العشرين، الضرر الذي يمكن أن يحدث إذا اكتسبت المصالح القطاعية الضيقة حصة غير متوازنة من النفوذ السياسي. وكانت النتيجة سياسة تقييدية متزايدة تحولت إلى حرب تجارية لم يفزها أحد وفقد الجميع.
ومن الناحية السطحية، يبدو تقييد الواردات وسيلة فعالة لدعم القطاع الاقتصادي. ولكنه يحيز الاقتصاد ضد القطاعات الأخرى التي لا ينبغي معاقبتها - إذا كنت تحمي صناعة الملابس الخاصة بك، على الجميع أن يدفع ثمن الملابس أكثر تكلفة، مما يضع ضغطا على الأجور في جميع القطاعات، على سبيل المثال.
كما يمكن أن تتصاعد النزعة الحمائية في الوقت الذي تنتقم فيه البلدان الأخرى من خلال رفع حواجزها التجارية. هذا بالضبط ما حدث في 1920s و 30s مع آثار كارثية. حتى القطاعات التي تطالب بالحماية انتهت بخسارتها.
فالحكومات بحاجة إلى أن تكون مسلحة ضد ضغوط من جماعات المصالح الضيقة، ويمكن أن يساعد نظام منظمة التجارة العالمية.
ويغطي نظام الغات ومنظمة التجارة العالمية طائفة واسعة من القطاعات. لذلك، إذا كانت مجموعة ضغط واحدة، أثناء مفاوضات تجارية بين مجموعة "غات" ومنظمة التجارة العالمية، تضغط على حكومتها لكي تعتبر حالة خاصة تحتاج إلى الحماية، يمكن للحكومة أن ترفض الضغط الحمائي بحجة أنها تحتاج إلى اتفاق واسع النطاق يعود بالفائدة على جميع القطاعات من الاقتصاد. وتفعل الحكومات ذلك بصورة منتظمة.
10 - ويشجع النظام الحكومة الجيدة.
وبموجب قواعد منظمة التجارة العالمية، فإنه بمجرد التعهد بتحرير قطاع من التجارة، يصعب عكس اتجاهه. وتثبط القواعد أيضا مجموعة من السياسات غير الحكيمة. بالنسبة للشركات، وهذا يعني المزيد من اليقين والوضوح حول شروط التداول. وبالنسبة للحكومات، يمكن أن تعني في كثير من الأحيان انضباطا جيدا.
وتشمل القواعد التزامات بعدم الانزلاق إلى سياسات غير حكيمة. فالحمائية عموما غير حكيمة بسبب الضرر الذي تسببه محليا ودوليا، كما رأينا بالفعل.
وتسبب أنواع معينة من الحواجز التجارية أضرارا إضافية لأنها توفر فرصا للفساد وغيره من أشكال الحكم السيئ.
وهناك نوع من الحواجز التجارية التي تحاول قواعد منظمة التجارة العالمية معالجتها هي الحصة، على سبيل المثال تقييد الواردات أو الصادرات إلى ما لا يزيد عن مبلغ محدد كل عام.
ونظرا لأن الحصص تحد من العرض، فإنها ترفع الأسعار بشكل مصطنع، مما يخلق أرباحا كبيرة بشكل غير طبيعي (يتحدث الاقتصاديون عن "إيجار الحصص"). ويمكن استخدام هذا الربح للتأثير على السياسات لأن المزيد من المال متاح للضغط.
كما يمكن أن يوفر فرصا للفساد، على سبيل المثال في تخصيص الحصص بين التجار. هناك الكثير من الحالات حيث حدث ذلك في جميع أنحاء العالم.
وبعبارة أخرى، فإن الحصص وسيلة سيئة للغاية لتقييد التجارة. وقد وافقت الحكومات من خلال قواعد منظمة التجارة العالمية على عدم تشجيع استخدامها.
ومع ذلك، لا تزال الحصص من مختلف الأنواع قيد الاستخدام في معظم البلدان، والحكومات تدعي بقوة أن هناك حاجة إليها. ولكنها تخضع لاتفاقات منظمة التجارة العالمية، وهناك التزامات بخفض أو القضاء على الكثير منها، ولا سيما في مجال المنسوجات.
كما أن العديد من المجالات الأخرى في اتفاقيات منظمة التجارة العالمية يمكن أن تساعد أيضا على الحد من الفساد والحكومة السيئة.
والشفافية (مثل إتاحة المعلومات المتعلقة باللوائح التجارية للجمهور)، والجوانب الأخرى من "تيسير التجارة"، ووضع معايير أوضح للأنظمة التي تتناول سلامة ومعايير المنتجات، وعدم التمييز تساعد أيضا عن طريق الحد من نطاق القرار التعسفي صنع والغش.
وكثيرا ما تستخدم الحكومات منظمة التجارة العالمية كقيود خارجية ترحيب على سياساتها: "لا يمكننا أن نفعل ذلك لأنه ينتهك اتفاقات منظمة التجارة العالمية".
كاك باي خاك.
عداد الموقع: 12،295،843.
حقوق الطبع والنشر من قبل غرفة التجارة والصناعة فيتنام.
الترخيص رقم 39 / غب-بفت، الذي منحته وزارة الثقافة والإعلام في 21 يناير 2003.
9 شارع داو دوي آن، حي دونغ دا، هانوي. هاتف: 84-24-35771458 | فاكس: 84-24-35771459.
10 فوائد wto. pdf.
التقييم والإحصاءات.
خيارات المشاركة.
إجراءات المستند.
لا يتم عرض الصفحات من 2 إلى 18 في هذه المعاينة.
المستندات الموصى بها.
توب نونفيكتيون على سكريبد.
أعلى الخيال على سكريبد.
المزيد من إيدا باري.
تذييل القائمة.
القانونية.
وسائل الاعلام الاجتماعية.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 سكريبد Inc. تصفح الكتب. موقع الجوال . دليل الموقع. لغة الموقع:
هل أنت واثق؟
قد لا يكون من الممكن التراجع عن هذا الإجراء. هل تريد بالتأكيد المتابعة؟
هل تريد بالتأكيد حذف هذه القائمة؟
كما سيتم إزالة كل ما حددته من القوائم.
ستتم إزالة هذا الكتاب أيضا من جميع القوائم.
لقد قمنا بتنسيق العناوين التي نعتقد أنك ستحبها.
10 فوائد نظام التداول وتو
10 فوائد النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية.
منظمة التجارة العالمية.
من المال في جيوبنا والسلع والخدمات التي نستخدمها، إلى عالم أكثر سلاما - منظمة التجارة العالمية والنظام التجاري تقدم مجموعة من الفوائد، وبعض معروفة، والبعض الآخر غير واضح جدا.
إن العالم معقد. ويبرز هذا النص بعض فوائد النظام التجاري "متعدد الأطراف" لمنظمة التجارة العالمية، ولكنه لا يدعي أن كل شيء على ما يرام - وإلا فلن تكون هناك حاجة لإجراء مزيد من المفاوضات وتنقيح القواعد.
كما أنها لا تدعي أن الجميع يتفق مع كل شيء في منظمة التجارة العالمية. وهذا أحد أهم أسباب وجود هذا النظام: إنه منتدى للبلدان لفض خلافاتها حول قضايا التجارة.
ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب وراء لماذا نحن أفضل حالا مع النظام مما كنا دونه. هنا 10 منها.
1. النظام يساعد على الحفاظ على السلام.
هذا يبدو وكأنه مطالبة مبالغ فيها، وسيكون من الخطأ جعل الكثير من ذلك. ومع ذلك، فإن النظام يساهم في السلام الدولي، وإذا فهمنا السبب، لدينا صورة أوضح لما يفعله النظام فعلا.
مبيعات الناس عادة مترددة في محاربة عملائها.
فالسلام جزء من اثنين من أهم المبادئ الأساسية للنظام التجاري: مساعدة التجارة على التدفق بسلاسة، وتزويد البلدان بمنفذ بناء ونزيه لمعالجة المنازعات المتعلقة بقضايا التجارة. وهي أيضا نتيجة للثقة والتعاون الدوليين اللذين ينشئهما النظام ويعززهما.
إن التاريخ ينبض بأمثلة عن النزاعات التجارية التي تتحول إلى حرب. واحدة من أكثر وضوحا هي الحرب التجارية في 1930s عندما تنافست البلدان لرفع الحواجز التجارية من أجل حماية المنتجين المحليين والانتقام من الحواجز بعضها البعض. وأدى ذلك إلى تفاقم الكساد الكبير، ولعب في نهاية المطاف دورا في اندلاع الحرب العالمية الثانية.
وقد ساعد تطوران على الفور بعد الحرب العالمية الثانية على تفادي تكرار التوترات التجارية قبل الحرب. وفي أوروبا، تطور التعاون الدولي في الفحم، وفي الحديد والصلب. وعلى الصعيد العالمي، أنشئ الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات).
وقد أثبت كلاهما نجاحا، بحيث أصبحا الآن موسعين إلى حد كبير - أصبح أحدهما الاتحاد الأوروبي، والآخر منظمة التجارة العالمية.
كيف يعمل هذا؟
وضع كروديلي، والمبيعات الناس عادة مترددة في محاربة عملائها - عادة. وبعبارة أخرى، إذا كانت التجارة تتدفق بسلاسة ويتمتع الجانبان بعلاقة تجارية صحية، فإن الصراع السياسي أقل احتمالا.
ما هو أكثر من ذلك، وتدفق بسلاسة التجارة يساعد أيضا الناس في جميع أنحاء العالم تصبح أفضل حالا. الناس الذين هم أكثر ازدهارا ومحترمة هي أيضا أقل عرضة للقتال.
ولكن هذا ليس كل شيء. ويعتبر نظام الغات / منظمة التجارة العالمية أداة بناء ثقة هامة. والحروب التجارية في الثلاثينيات من القرن العشرين هي دليل على الكيفية التي يمكن بها للحمائية أن تغرق البلدان بسهولة إلى حالة لا يفوز فيها أحد ويفقد الجميع.
وجهة النظر الحمائية قصيرة النظر هي أن الدفاع عن قطاعات معينة ضد الواردات مفيد. ولكن هذا الرأي يتجاهل كيف ستستجيب البلدان الأخرى. والواقع على المدى الطويل هو أن خطوة حمائية من جانب بلد ما يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الانتقام من بلدان أخرى، وفقدان الثقة في التجارة الحرة، والانزلاق إلى مشاكل اقتصادية خطيرة للجميع - بما في ذلك القطاعات التي كانت محمية أصلا. الجميع يفقد.
الثقة هي المفتاح لتجنب هذا النوع من السيناريو عدم الفوز. وعندما تكون الحكومات واثقة من أن الآخرين لن يرفعوا حواجزهم التجارية، فلن يميلوا إلى أن يفعلوا الشيء نفسه. كما أنها ستكون في إطار أفضل بكثير من العقل للتعاون مع بعضها البعض.
ويؤدي النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية دورا حيويا في خلق هذه الثقة وتعزيزها. ومما له أهمية خاصة المفاوضات التي تفضي إلى اتفاق بتوافق الآراء، والتركيز على التقيد بالقواعد.
2. يسمح النظام التعامل مع النزاعات بشكل بناء.
ومع توسع التجارة من حيث الحجم، في عدد من المنتجات المتداولة، وفي عدد من البلدان والشركات التجارية، وهناك المزيد من الفرص للنزاعات التجارية تنشأ. ويساعد نظام منظمة التجارة العالمية على حل هذه النزاعات سلميا وبناء.
وتهدف البلدان المتنازع عليها دائما إلى الامتثال للاتفاقات.
ويمكن أن يكون هناك جانب سلبي لتحرير التجارة وتوسيعها. فالمزيد من التجارة يعني المزيد من الفرص للنزاعات. وقد تؤدي هذه النزاعات إلى أنفسهم إلى نزاعات خطيرة. ولكن في الواقع، يتم تقليل الكثير من التوتر التجاري الدولي لأن البلدان يمكن أن تتحول إلى المنظمات، ولا سيما منظمة التجارة العالمية، لتسوية نزاعاتها التجارية.
قبل الحرب العالمية الثانية لم يكن هذا الخيار متاحا. وبعد الحرب، تفاوض مجتمع الدول التجارية فى العالم على قواعد تجارية تعهد بها حاليا لمنظمة التجارة العالمية. وتشمل تلك القواعد التزاما بأعضاء المنظمة بإحالة نزاعاتهم إلى منظمة التجارة العالمية وعدم التصرف من جانب واحد.
فعندما تجلب منظمة التجارة العالمية المنازعات إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها تركز اهتمامها على القواعد. وحالما يتم إصدار حكم، تركز البلدان على محاولة الامتثال للقواعد، وربما إعادة التفاوض في وقت لاحق على القواعد - وليس على إعلان الحرب على بعضها البعض.
وقد تم تقديم أكثر من 100 نزاع إلى منظمة التجارة العالمية منذ إنشائها في عام 1995. وبدون وسيلة لمعالجة هذه المشاكل بشكل بناء ومتناغم، كان من الممكن أن يؤدي بعضها إلى صراع سياسي أكثر خطورة.
وحقيقة أن المنازعات تستند إلى اتفاقات منظمة التجارة العالمية تعني أن هناك أساسا واضحا للحكم على من هو صواب أو خطأ. وبمجرد صدور الحكم، توفر الاتفاقات التركيز على أي إجراءات أخرى يتعين اتخاذها.
The increasing number of disputes brought to GATT and its successor, the WTO, does not reflect increasing tension in the world. Rather it reflects the closer economic ties throughout the world, the GATT/WTO’s expanding membership and the fact that countries have faith in the system to solve their differences. Sometimes the exchanges between the countries in conflict can be acrimonious, but they always aim to conform with the agreements and commitments that they themselves negotiated.
3. A system based on rules rather than power makes life easier for all.
The WTO cannot claim to make all countries equal. But it does reduce some inequalities, giving smaller countries more voice, and at the same time freeing the major powers from the complexity of having to negotiate trade agreements with each of their numerous trading partners.
Smaller countries enjoy more bargaining power, and life is simpler for bigger countries.
Decisions in the WTO are made by consensus. The WTO agreements were negotiated by all members, were approved by consensus and were ratified in all members’ parliaments.
The agreements apply to everyone. Rich and poor countries alike can be challenged if they violate an agreement, and they have an equal right to challenge others in the WTO’s dispute settlement procedures.
The result for smaller countries is some increased bargaining power. Without a multilateral regime such as the WTO’s system, the more powerful countries would be freer to impose their will unilaterally on their smaller trading partners. Smaller countries would have to deal with each of the major economic powers individually, and would be much less able to resist unwanted pressure.
In addition, smaller countries can perform more effectively if they make use of the opportunities to form alliances and to pool resources. Several are already doing this.
There are matching benefits for larger countries. The major economic powers can use the single forum of the WTO to negotiate with all or most of their trading partners at the same time. This makes life much simpler for the bigger trading countries. The alternative would be continuous and complicated bilateral negotiations with dozens of countries simultaneously. And each country could end up with different conditions for trading with each of its trading partners, making life extremely complicated for its importers and exporters.
The principle of non-discrimination built into the WTO agreements avoids that complexity. The fact that there is a single set of rules applying to all members greatly simplifies the entire trade regime.
4. Freer trade cuts the cost of living.
According to one calculation, consumers and governments in rich countries pay $350 billion per year supporting agriculture enough to fly their 41 million dairy cows first class around the world one and a half times.
We are all consumers. The prices we pay for our food and clothing, our necessities and luxuries, and everything else in between, are affected by trade policies.
Protectionism is expensive: it raises prices. The WTO’s global system lowers trade barriers through negotiation and applies the principle of non-discrimination. The result is reduced costs of production (because imports used in production are cheaper) and reduced prices of finished goods and services, and ultimately a lower cost of living.
There are plenty of studies showing just what the impacts of protectionism and of freer trade are. These are just a few figures:
FOOD IS CHEAPER. When you protect your agriculture, the cost of your food goes up — by an estimated $1,500 per year for a family of four in the European Union; by the equivalent of a 51% tax on food in Japan; by $3 billion per year added to US consumers’ grocery bills just to support sugar in one year (1988). Negotiating agricultural trade reform is a complex undertaking. Governments are still debating the roles agricultural policies play in a range of issues from food security to environmental protection. But WTO members are now reducing the subsidies and the trade barriers that are the worst offenders. They have agreed to start new negotiations at the turn of the century.
CLOTHES ARE CHEAPER. Import restrictions and high customs duties combined to raise US textiles and clothing prices by 58% in the late 1980s. UK consumers pay an estimated Ј500 million more per year for their clothing because of these restrictions. For Canadians the bill is around C$780 million. For Australians it would be A$300 annually per average family if Australian customs duties had not been reduced in the late 1980s and early 1990s. The textiles and clothing trade is going through a major reform -- under the WTO -- that will be completed in 2005. The programme includes eliminating restrictions on quantities of imports. If customs duties were also to be eliminated, economists calculate the result could be a gain to the world of around $23 billion, including $12.3 billion for the US, $0.8 billion for Canada, $2.2 billion for the EU and around $8 billion for developing countries.
THE SAME GOES FOR OTHER GOODS . When the US limited Japanese car imports in the early 1980s, car prices rose by 41% between 1981 and 1984 -- nearly double the average for all consumer products. The objective was to save American jobs, but the higher prices were an important reason why one million fewer new cars were sold, leading to more job losses. Similar French restrictions added an estimated 33% to French car prices. TVs, radios, videos are or were all more expensive under protectionism.
. AND SERVICES. Liberalization in telephone services is making phone calls cheaper -- in the 1990s by 4% per year in developing countries and 2% per year in industrial countries, taking inflation into account. In China, competition from a second mobile phone company was at least part of the reason for a 30% cut in the price of a call. In Ghana the cut was 50%. Sometimes the lower costs of services are related to lower trade barriers for goods: when the EU created its single market by removing internal trade barriers, telecommunications equipment costs fell by an average of 7% over 10 years.
And so it goes on. The system now entrusted to the WTO has been in place for over 50 years. In that time there have been eight major rounds of trade negotiations. Trade barriers around the world are lower than they have ever been in modern trading history. They continue to fall, and we are all benefiting.
5. It gives consumers more choice, and a broader range of qualities to choose from.
Think of all the things we can now have because we can import them: fruits and vegetables out of season, foods, clothing and other products that used to be considered exotic, cut flowers from any part of the world, all sorts of household goods, books, music, movies, and so on.
Think also of the things people in other countries can have because they buy exports from us and elsewhere.
Look around and consider all the things that would disappear if all our imports were taken away from us. Imports allow us more choice -- both more goods and services to choose from, and a wider range of qualities. Even the quality of locally-produced goods can improve because of the competition from imports.
The wider choice isn’t simply a question of consumers buying foreign finished products. Imports are used as materials, components and equipment for local production.
This expands the range of final products and services that are made by domestic producers, and it increases the range of technologies they can use. When mobile telephone equipment became available, services sprang up even in the countries that did not make the equipment, for example.
Sometimes, the success of an imported product or service on the domestic market can also encourage new local producers to compete, increasing the choice of brands available to consumers as well as increasing the range of goods and services produced locally.
If trade allows us to import more, it also allows others to buy more of our exports. It increases our incomes, providing us with the means of enjoying the increased choice.
6. Trade raises incomes.
Lowering trade barriers allows trade to increase, which adds to incomes -- national incomes and personal incomes. But some adjustment is necessary.
The fact that there is additional income means that resources are available for governments to redistribute.
The WTO’s own estimates for the impact of the 1994 Uruguay Round trade deal were between $109 billion and $510 billion added to world income (depending on the assumptions of the calculations and allowing for margins of error). Other economists have produced similar figures.
In Europe, The EU Commission calculates that over 1989–93 EU incomes increased by 1.1–1.5% more than they would have done without the Single Market. So trade clearly boosts incomes.
Trade also poses challenges as domestic producers face competition from imports. But the fact that there is additional income means that resources are available for governments to redistribute the benefits from those who gain the most -- for example to help companies and workers adapt by becoming more productive and competitive in what they were already doing, or by switching to new activities.
7. Trade stimulates economic growth, and that can be good news for employment.
Trade clearly has the potential to create jobs. In practice there is often factual evidence that lower trade barriers have been good for employment. But the picture is complicated by a number of factors. Nevertheless, the alternative -- protectionism -- is not the way to tackle employment problems.
Careful policy-making harnesses the job-creation powers of freer trade.
This is a difficult subject to tackle in simple terms. There is strong evidence that trade boosts economic growth, and that economic growth means more jobs. It is also true that some jobs are lost even when trade is expanding.
But a reliable analysis of this poses at least two problems:
First , there are other factors at play. For example, technological advance has also had a strong impact on employment and productivity, benefiting some jobs, hurting others.
Second , while trade clearly boosts national income (and prosperity), this is not always translated into new employment for workers who lost their jobs as a result of competition from imports.
The picture is not the same all over the world. The average length of time a worker takes to find a new job can be much longer in one country than for a similar worker in another country experiencing similar conditions.
In other words, some countries are better at making the adjustment than others. This is partly because some countries have more effective adjustment policies. Those without effective policies are missing an opportunity.
There are many instances where the facts show that the opportunity has been grasped -- where freer trade has been healthy for employment.
The EU Commission calculates that the creation of its Single Market means that there are somewhere in the range of 300,000–900,000 more jobs than there would be without the Single Market.
Often, job prospects are better in companies involved in trade.
In the United States, 12 million people owe their jobs to exports; 2 million of those jobs were created between 1993 and 1997. And those jobs tend to be better-paid with better security. Between 1987 and 1992, employment growth in companies involved in exporting was around 18% higher than in other comparable companies.
The facts also show how protectionism hurts employment. The example of the US car industry has already been mentioned: trade barriers designed to protect US jobs by restricting imports from Japan ended up making cars more expensive in the US, so fewer cars were sold and jobs were lost.
In other words, an attempt to tackle a problem in the short term by restricting trade turned into a bigger problem in the longer term.
Even when a country has difficulty making adjustments, the alternative of protectionism would simply make matters worse.
8. The basic principles make the system economically more efficient, and they cut costs.
Many of the benefits of the trading system are more difficult to summarize in numbers, but they are still important. They are the result of essential principles at the heart of the system, and they make life simpler for the enterprises directly involved in trade and for the producers of goods and services .
Discrimination complicates trade.
Trade allows a division of labour between countries. It allows resources to be used more appropriately and effectively for production.
But the WTO’s trading system offers more than that. It helps to increase efficiency and to cut costs even more because of important principles enshrined in the system.
Imagine a situation where each country sets different rules and different customs duty rates for imports coming from different trading partners. Imagine that a company in one country wants to import raw materials or components -- copper for wiring or printed circuit boards for electrical goods, for example -- for its own production.
It would not be enough for this company to look at the prices offered by suppliers around the world.
The company would also have to make separate calculations about the different duty rates it would be charged on the imports (which would depend on where the imports came from), and it would have to study each of the regulations that apply to products from each country. Buying some copper or circuit boards would become very complicated.
That, in simple terms, is one of the problems of discrimination.
Imagine now that the government announces it will charge the same duty rates on imports from all countries, and it will use the same regulations for all products, no matter where they come from, whether imported or locally produced. Life for the company would be much simpler. Sourcing components would become more efficient and would cost less.
Non-discrimination is just one of the key principles of the WTO’s trading system. Others include:
transparency (clear information about policies, rules and regulations);
increased certainty about trading conditions (commitments to lower trade barriers and to increase other countries’ access to one’s markets are legally binding);
simplification and standardization of customs procedure, removal of red tape, centralized databases of information, and other measures designed to simplify trade that come under the heading " trade facilitation ".
Together, they make trading simpler, cutting companies’ costs and increasing confidence in the future. That in turn also means more jobs and better goods and services for consumers.
9. The system shields governments from narrow interests.
The GATT-WTO system which evolved in the second half of the 20 th Century helps governments take a more balanced view of trade policy. Governments are better-placed to defend themselves against lobbying from narrow interest groups by focusing on trade-offs that are made in the interests of everyone in the economy.
Governments are better placed to ward off powerful lobbies.
One of the lessons of the protectionism that dominated the early decades of the 20 th Century was the damage that can be caused if narrow sectoral interests gain an unbalanced share of political influence.
The result was increasingly restrictive policy which turned into a trade war that no one won and everyone lost.
Superficially, restricting imports looks like an effective way of supporting an economic sector. But it biases the economy against other sectors which shouldn’t be penalized -- if you protect your clothing industry, everyone else has to pay for more expensive clothes, which puts pressure on wages in all sectors, for example.
Protectionism can also escalate as other countries retaliate by raising their own trade barriers.
That’s exactly what happened in the 1920s and 30s with disastrous effects. Even the sectors demanding protection ended up losing.
Governments need to be armed against pressure from narrow interest groups, and the WTO system can help.
The GATT-WTO system covers a wide range of sectors.
So, if during a GATT-WTO trade negotiation one pressure group lobbies its government to be considered as a special case in need of protection, the government can reject the protectionist pressure by arguing that it needs a broad-ranging agreement that will benefit all sectors of the economy.
Governments do just that, regularly.
10. The system encourages good government.
Under WTO rules, once a commitment has been made to liberalize a sector of trade, it is difficult to reverse. The rules also discourage a range of unwise policies. For businesses, that means greater certainty and clarity about trading conditions. For governments it can often mean good discipline.
The rules reduce opportunities for corruption.
The rules include commitments not to backslide into unwise policies. Protectionism in general is unwise because of the damage it causes domestically and internationally, as we have already seen.
Particular types of trade barriers cause additional damage because they provide opportunities for corruption and other forms of bad government.
One kind of trade barrier that the WTO’s rules try to tackle is the quota, for example restricting imports or exports to no more than a specific amount each year.
Because quotas limit supply, they artificially raise prices, creating abnormally large profits (economists talk about "quota rent"). That profit can be used to influence policies because more money is available for lobbying.
It can also provide opportunities for corruption, for example in the allocation of quotas among traders. There are plenty of cases where that has happened around the world.
In other words, quotas are a particularly bad way of restricting trade. Governments have agreed through the WTO’s rules that their use should be discouraged.
Nevertheless, quotas of various types remain in use in most countries, and governments argue strongly that they are needed. But they are controlled by WTO agreements and there are commitments to reduce or eliminate many of them, particularly in textiles.
Many other areas of the WTO’s agreements can also help reduce corruption and bad government.
Transparency (such as making available to the public all information on trade regulations), other aspects of "trade facilitation", clearer criteria for regulations dealing with the safety and standards of products, and non-discrimination also help by reducing the scope for arbitrary decision-making and cheating.
Quite often, governments use the WTO as a welcome external constraint on their policies: "we can’t do this because it would violate the WTO agreements."
10 Benefits of the WTO Trading System.
10 Benefits of the WTO Trading System.
Benefits Benefit 2: The system allows disputes to be.
handled constructively. Եؽ ó
Unit 1 10 Benefits of the WTO Trading System Questions in Benefit 1: 1. What are trade barriers? 2. Give information about the Great Depression. 3.
These principles are the foundation of the multilateral trading system . A . The WTO in Brief > 10 benefits > 10 misunderstandings equally Imported and.
paternal ϵ maternal ĸϵ Unit One 10 Benefits of the WTO Trading System 2. Be littered with 4. Trade barriers ó ױ 6.better off .
> Keeping the public informed 11 10 benefits of the WTO trading system From the money in our pockets and the goods and services that we use, to a .
10 benefits of the WTO trading system From the money in our pockets and the goods and services that we use, to a more peaceful world the WTO .
10 Benefits of the WTO T. 11ҳ 2 Ƹ ֵ The Economics of the Wor. On January 4, 2018 arrowhead (next-generation trading system ) will .
China into the top ten benefits of the WTO . Into the World Trade Organization, with the . nonetheless, it still stresses the bank , system .
10 فوائد النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية.
منظمة التجارة العالمية.
من المال في جيوبنا والسلع والخدمات التي نستخدمها، إلى عالم أكثر سلاما - منظمة التجارة العالمية والنظام التجاري تقدم مجموعة من الفوائد، وبعض معروفة، والبعض الآخر غير واضح جدا.
إن العالم معقد. ويبرز هذا النص بعض فوائد النظام التجاري "متعدد الأطراف" لمنظمة التجارة العالمية، ولكنه لا يدعي أن كل شيء على ما يرام - وإلا فلن تكون هناك حاجة لإجراء مزيد من المفاوضات وتنقيح القواعد.
كما أنها لا تدعي أن الجميع يتفق مع كل شيء في منظمة التجارة العالمية. وهذا أحد أهم أسباب وجود هذا النظام: إنه منتدى للبلدان لفض خلافاتها حول قضايا التجارة.
ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب وراء لماذا نحن أفضل حالا مع النظام مما كنا دونه. هنا 10 منها.
1. النظام يساعد على الحفاظ على السلام.
هذا يبدو وكأنه مطالبة مبالغ فيها، وسيكون من الخطأ جعل الكثير من ذلك. ومع ذلك، فإن النظام يساهم في السلام الدولي، وإذا فهمنا السبب، لدينا صورة أوضح لما يفعله النظام فعلا.
مبيعات الناس عادة مترددة في محاربة عملائها.
فالسلام جزء من اثنين من أهم المبادئ الأساسية للنظام التجاري: مساعدة التجارة على التدفق بسلاسة، وتزويد البلدان بمنفذ بناء ونزيه لمعالجة المنازعات المتعلقة بقضايا التجارة. وهي أيضا نتيجة للثقة والتعاون الدوليين اللذين ينشئهما النظام ويعززهما.
إن التاريخ ينبض بأمثلة عن النزاعات التجارية التي تتحول إلى حرب. واحدة من أكثر وضوحا هي الحرب التجارية في 1930s عندما تنافست البلدان لرفع الحواجز التجارية من أجل حماية المنتجين المحليين والانتقام من الحواجز بعضها البعض. وأدى ذلك إلى تفاقم الكساد الكبير، ولعب في نهاية المطاف دورا في اندلاع الحرب العالمية الثانية.
وقد ساعد تطوران على الفور بعد الحرب العالمية الثانية على تفادي تكرار التوترات التجارية قبل الحرب. وفي أوروبا، تطور التعاون الدولي في الفحم، وفي الحديد والصلب. وعلى الصعيد العالمي، أنشئ الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات).
وقد أثبت كلاهما نجاحا، بحيث أصبحا الآن موسعين إلى حد كبير - أصبح أحدهما الاتحاد الأوروبي، والآخر منظمة التجارة العالمية.
كيف يعمل هذا؟
وضع كروديلي، والمبيعات الناس عادة مترددة في محاربة عملائها - عادة. وبعبارة أخرى، إذا كانت التجارة تتدفق بسلاسة ويتمتع الجانبان بعلاقة تجارية صحية، فإن الصراع السياسي أقل احتمالا.
ما هو أكثر من ذلك، وتدفق بسلاسة التجارة يساعد أيضا الناس في جميع أنحاء العالم تصبح أفضل حالا. الناس الذين هم أكثر ازدهارا ومحترمة هي أيضا أقل عرضة للقتال.
ولكن هذا ليس كل شيء. ويعتبر نظام الغات / منظمة التجارة العالمية أداة بناء ثقة هامة. والحروب التجارية في الثلاثينيات من القرن العشرين هي دليل على الكيفية التي يمكن بها للحمائية أن تغرق البلدان بسهولة إلى حالة لا يفوز فيها أحد ويفقد الجميع.
وجهة النظر الحمائية قصيرة النظر هي أن الدفاع عن قطاعات معينة ضد الواردات مفيد. ولكن هذا الرأي يتجاهل كيف ستستجيب البلدان الأخرى. والواقع على المدى الطويل هو أن خطوة حمائية من جانب بلد ما يمكن أن تؤدي بسهولة إلى الانتقام من بلدان أخرى، وفقدان الثقة في التجارة الحرة، والانزلاق إلى مشاكل اقتصادية خطيرة للجميع - بما في ذلك القطاعات التي كانت محمية أصلا. الجميع يفقد.
الثقة هي المفتاح لتجنب هذا النوع من السيناريو عدم الفوز. وعندما تكون الحكومات واثقة من أن الآخرين لن يرفعوا حواجزهم التجارية، فلن يميلوا إلى أن يفعلوا الشيء نفسه. كما أنها ستكون في إطار أفضل بكثير من العقل للتعاون مع بعضها البعض.
ويؤدي النظام التجاري لمنظمة التجارة العالمية دورا حيويا في خلق هذه الثقة وتعزيزها. ومما له أهمية خاصة المفاوضات التي تفضي إلى اتفاق بتوافق الآراء، والتركيز على التقيد بالقواعد.
2. يسمح النظام التعامل مع النزاعات بشكل بناء.
ومع توسع التجارة من حيث الحجم، في عدد من المنتجات المتداولة، وفي عدد من البلدان والشركات التجارية، وهناك المزيد من الفرص للنزاعات التجارية تنشأ. ويساعد نظام منظمة التجارة العالمية على حل هذه النزاعات سلميا وبناء.
وتهدف البلدان المتنازع عليها دائما إلى الامتثال للاتفاقات.
ويمكن أن يكون هناك جانب سلبي لتحرير التجارة وتوسيعها. فالمزيد من التجارة يعني المزيد من الفرص للنزاعات. وقد تؤدي هذه النزاعات إلى أنفسهم إلى نزاعات خطيرة. ولكن في الواقع، يتم تقليل الكثير من التوتر التجاري الدولي لأن البلدان يمكن أن تتحول إلى المنظمات، ولا سيما منظمة التجارة العالمية، لتسوية نزاعاتها التجارية.
قبل الحرب العالمية الثانية لم يكن هذا الخيار متاحا. وبعد الحرب، تفاوض مجتمع الدول التجارية فى العالم على قواعد تجارية تعهد بها حاليا لمنظمة التجارة العالمية. وتشمل تلك القواعد التزاما بأعضاء المنظمة بإحالة نزاعاتهم إلى منظمة التجارة العالمية وعدم التصرف من جانب واحد.
فعندما تجلب منظمة التجارة العالمية المنازعات إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها تركز اهتمامها على القواعد. وحالما يتم إصدار حكم، تركز البلدان على محاولة الامتثال للقواعد، وربما إعادة التفاوض في وقت لاحق على القواعد - وليس على إعلان الحرب على بعضها البعض.
وقد تم تقديم أكثر من 100 نزاع إلى منظمة التجارة العالمية منذ إنشائها في عام 1995. وبدون وسيلة لمعالجة هذه المشاكل بشكل بناء ومتناغم، كان من الممكن أن يؤدي بعضها إلى صراع سياسي أكثر خطورة.
وحقيقة أن المنازعات تستند إلى اتفاقات منظمة التجارة العالمية تعني أن هناك أساسا واضحا للحكم على من هو صواب أو خطأ. وبمجرد صدور الحكم، توفر الاتفاقات التركيز على أي إجراءات أخرى يتعين اتخاذها.
The increasing number of disputes brought to GATT and its successor, the WTO, does not reflect increasing tension in the world. Rather it reflects the closer economic ties throughout the world, the GATT/WTO’s expanding membership and the fact that countries have faith in the system to solve their differences. Sometimes the exchanges between the countries in conflict can be acrimonious, but they always aim to conform with the agreements and commitments that they themselves negotiated.
3. A system based on rules rather than power makes life easier for all.
The WTO cannot claim to make all countries equal. But it does reduce some inequalities, giving smaller countries more voice, and at the same time freeing the major powers from the complexity of having to negotiate trade agreements with each of their numerous trading partners.
Smaller countries enjoy more bargaining power, and life is simpler for bigger countries.
Decisions in the WTO are made by consensus. The WTO agreements were negotiated by all members, were approved by consensus and were ratified in all members’ parliaments.
The agreements apply to everyone. Rich and poor countries alike can be challenged if they violate an agreement, and they have an equal right to challenge others in the WTO’s dispute settlement procedures.
The result for smaller countries is some increased bargaining power. Without a multilateral regime such as the WTO’s system, the more powerful countries would be freer to impose their will unilaterally on their smaller trading partners. Smaller countries would have to deal with each of the major economic powers individually, and would be much less able to resist unwanted pressure.
In addition, smaller countries can perform more effectively if they make use of the opportunities to form alliances and to pool resources. Several are already doing this.
There are matching benefits for larger countries. The major economic powers can use the single forum of the WTO to negotiate with all or most of their trading partners at the same time. This makes life much simpler for the bigger trading countries. The alternative would be continuous and complicated bilateral negotiations with dozens of countries simultaneously. And each country could end up with different conditions for trading with each of its trading partners, making life extremely complicated for its importers and exporters.
The principle of non-discrimination built into the WTO agreements avoids that complexity. The fact that there is a single set of rules applying to all members greatly simplifies the entire trade regime.
4. Freer trade cuts the cost of living.
According to one calculation, consumers and governments in rich countries pay $350 billion per year supporting agriculture enough to fly their 41 million dairy cows first class around the world one and a half times.
We are all consumers. The prices we pay for our food and clothing, our necessities and luxuries, and everything else in between, are affected by trade policies.
Protectionism is expensive: it raises prices. The WTO’s global system lowers trade barriers through negotiation and applies the principle of non-discrimination. The result is reduced costs of production (because imports used in production are cheaper) and reduced prices of finished goods and services, and ultimately a lower cost of living.
There are plenty of studies showing just what the impacts of protectionism and of freer trade are. These are just a few figures:
FOOD IS CHEAPER. When you protect your agriculture, the cost of your food goes up — by an estimated $1,500 per year for a family of four in the European Union; by the equivalent of a 51% tax on food in Japan; by $3 billion per year added to US consumers’ grocery bills just to support sugar in one year (1988). Negotiating agricultural trade reform is a complex undertaking. Governments are still debating the roles agricultural policies play in a range of issues from food security to environmental protection. But WTO members are now reducing the subsidies and the trade barriers that are the worst offenders. They have agreed to start new negotiations at the turn of the century.
CLOTHES ARE CHEAPER. Import restrictions and high customs duties combined to raise US textiles and clothing prices by 58% in the late 1980s. UK consumers pay an estimated Ј500 million more per year for their clothing because of these restrictions. For Canadians the bill is around C$780 million. For Australians it would be A$300 annually per average family if Australian customs duties had not been reduced in the late 1980s and early 1990s. The textiles and clothing trade is going through a major reform -- under the WTO -- that will be completed in 2005. The programme includes eliminating restrictions on quantities of imports. If customs duties were also to be eliminated, economists calculate the result could be a gain to the world of around $23 billion, including $12.3 billion for the US, $0.8 billion for Canada, $2.2 billion for the EU and around $8 billion for developing countries.
THE SAME GOES FOR OTHER GOODS . When the US limited Japanese car imports in the early 1980s, car prices rose by 41% between 1981 and 1984 -- nearly double the average for all consumer products. The objective was to save American jobs, but the higher prices were an important reason why one million fewer new cars were sold, leading to more job losses. Similar French restrictions added an estimated 33% to French car prices. TVs, radios, videos are or were all more expensive under protectionism.
. AND SERVICES. Liberalization in telephone services is making phone calls cheaper -- in the 1990s by 4% per year in developing countries and 2% per year in industrial countries, taking inflation into account. In China, competition from a second mobile phone company was at least part of the reason for a 30% cut in the price of a call. In Ghana the cut was 50%. Sometimes the lower costs of services are related to lower trade barriers for goods: when the EU created its single market by removing internal trade barriers, telecommunications equipment costs fell by an average of 7% over 10 years.
And so it goes on. The system now entrusted to the WTO has been in place for over 50 years. In that time there have been eight major rounds of trade negotiations. Trade barriers around the world are lower than they have ever been in modern trading history. They continue to fall, and we are all benefiting.
5. It gives consumers more choice, and a broader range of qualities to choose from.
Think of all the things we can now have because we can import them: fruits and vegetables out of season, foods, clothing and other products that used to be considered exotic, cut flowers from any part of the world, all sorts of household goods, books, music, movies, and so on.
Think also of the things people in other countries can have because they buy exports from us and elsewhere.
Look around and consider all the things that would disappear if all our imports were taken away from us. Imports allow us more choice -- both more goods and services to choose from, and a wider range of qualities. Even the quality of locally-produced goods can improve because of the competition from imports.
The wider choice isn’t simply a question of consumers buying foreign finished products. Imports are used as materials, components and equipment for local production.
This expands the range of final products and services that are made by domestic producers, and it increases the range of technologies they can use. When mobile telephone equipment became available, services sprang up even in the countries that did not make the equipment, for example.
Sometimes, the success of an imported product or service on the domestic market can also encourage new local producers to compete, increasing the choice of brands available to consumers as well as increasing the range of goods and services produced locally.
If trade allows us to import more, it also allows others to buy more of our exports. It increases our incomes, providing us with the means of enjoying the increased choice.
6. Trade raises incomes.
Lowering trade barriers allows trade to increase, which adds to incomes -- national incomes and personal incomes. But some adjustment is necessary.
The fact that there is additional income means that resources are available for governments to redistribute.
The WTO’s own estimates for the impact of the 1994 Uruguay Round trade deal were between $109 billion and $510 billion added to world income (depending on the assumptions of the calculations and allowing for margins of error). Other economists have produced similar figures.
In Europe, The EU Commission calculates that over 1989–93 EU incomes increased by 1.1–1.5% more than they would have done without the Single Market. So trade clearly boosts incomes.
Trade also poses challenges as domestic producers face competition from imports. But the fact that there is additional income means that resources are available for governments to redistribute the benefits from those who gain the most -- for example to help companies and workers adapt by becoming more productive and competitive in what they were already doing, or by switching to new activities.
7. Trade stimulates economic growth, and that can be good news for employment.
Trade clearly has the potential to create jobs. In practice there is often factual evidence that lower trade barriers have been good for employment. But the picture is complicated by a number of factors. Nevertheless, the alternative -- protectionism -- is not the way to tackle employment problems.
Careful policy-making harnesses the job-creation powers of freer trade.
This is a difficult subject to tackle in simple terms. There is strong evidence that trade boosts economic growth, and that economic growth means more jobs. It is also true that some jobs are lost even when trade is expanding.
But a reliable analysis of this poses at least two problems:
First , there are other factors at play. For example, technological advance has also had a strong impact on employment and productivity, benefiting some jobs, hurting others.
Second , while trade clearly boosts national income (and prosperity), this is not always translated into new employment for workers who lost their jobs as a result of competition from imports.
The picture is not the same all over the world. The average length of time a worker takes to find a new job can be much longer in one country than for a similar worker in another country experiencing similar conditions.
In other words, some countries are better at making the adjustment than others. This is partly because some countries have more effective adjustment policies. Those without effective policies are missing an opportunity.
There are many instances where the facts show that the opportunity has been grasped -- where freer trade has been healthy for employment.
The EU Commission calculates that the creation of its Single Market means that there are somewhere in the range of 300,000–900,000 more jobs than there would be without the Single Market.
Often, job prospects are better in companies involved in trade.
In the United States, 12 million people owe their jobs to exports; 2 million of those jobs were created between 1993 and 1997. And those jobs tend to be better-paid with better security. Between 1987 and 1992, employment growth in companies involved in exporting was around 18% higher than in other comparable companies.
The facts also show how protectionism hurts employment. The example of the US car industry has already been mentioned: trade barriers designed to protect US jobs by restricting imports from Japan ended up making cars more expensive in the US, so fewer cars were sold and jobs were lost.
In other words, an attempt to tackle a problem in the short term by restricting trade turned into a bigger problem in the longer term.
Even when a country has difficulty making adjustments, the alternative of protectionism would simply make matters worse.
8. The basic principles make the system economically more efficient, and they cut costs.
Many of the benefits of the trading system are more difficult to summarize in numbers, but they are still important. They are the result of essential principles at the heart of the system, and they make life simpler for the enterprises directly involved in trade and for the producers of goods and services .
Discrimination complicates trade.
Trade allows a division of labour between countries. It allows resources to be used more appropriately and effectively for production.
But the WTO’s trading system offers more than that. It helps to increase efficiency and to cut costs even more because of important principles enshrined in the system.
Imagine a situation where each country sets different rules and different customs duty rates for imports coming from different trading partners. Imagine that a company in one country wants to import raw materials or components -- copper for wiring or printed circuit boards for electrical goods, for example -- for its own production.
It would not be enough for this company to look at the prices offered by suppliers around the world.
The company would also have to make separate calculations about the different duty rates it would be charged on the imports (which would depend on where the imports came from), and it would have to study each of the regulations that apply to products from each country. Buying some copper or circuit boards would become very complicated.
That, in simple terms, is one of the problems of discrimination.
Imagine now that the government announces it will charge the same duty rates on imports from all countries, and it will use the same regulations for all products, no matter where they come from, whether imported or locally produced. Life for the company would be much simpler. Sourcing components would become more efficient and would cost less.
Non-discrimination is just one of the key principles of the WTO’s trading system. Others include:
transparency (clear information about policies, rules and regulations);
increased certainty about trading conditions (commitments to lower trade barriers and to increase other countries’ access to one’s markets are legally binding);
simplification and standardization of customs procedure, removal of red tape, centralized databases of information, and other measures designed to simplify trade that come under the heading " trade facilitation ".
Together, they make trading simpler, cutting companies’ costs and increasing confidence in the future. That in turn also means more jobs and better goods and services for consumers.
9. The system shields governments from narrow interests.
The GATT-WTO system which evolved in the second half of the 20 th Century helps governments take a more balanced view of trade policy. Governments are better-placed to defend themselves against lobbying from narrow interest groups by focusing on trade-offs that are made in the interests of everyone in the economy.
Governments are better placed to ward off powerful lobbies.
One of the lessons of the protectionism that dominated the early decades of the 20 th Century was the damage that can be caused if narrow sectoral interests gain an unbalanced share of political influence.
The result was increasingly restrictive policy which turned into a trade war that no one won and everyone lost.
Superficially, restricting imports looks like an effective way of supporting an economic sector. But it biases the economy against other sectors which shouldn’t be penalized -- if you protect your clothing industry, everyone else has to pay for more expensive clothes, which puts pressure on wages in all sectors, for example.
Protectionism can also escalate as other countries retaliate by raising their own trade barriers.
That’s exactly what happened in the 1920s and 30s with disastrous effects. Even the sectors demanding protection ended up losing.
Governments need to be armed against pressure from narrow interest groups, and the WTO system can help.
The GATT-WTO system covers a wide range of sectors.
So, if during a GATT-WTO trade negotiation one pressure group lobbies its government to be considered as a special case in need of protection, the government can reject the protectionist pressure by arguing that it needs a broad-ranging agreement that will benefit all sectors of the economy.
Governments do just that, regularly.
10. The system encourages good government.
Under WTO rules, once a commitment has been made to liberalize a sector of trade, it is difficult to reverse. The rules also discourage a range of unwise policies. For businesses, that means greater certainty and clarity about trading conditions. For governments it can often mean good discipline.
The rules reduce opportunities for corruption.
The rules include commitments not to backslide into unwise policies. Protectionism in general is unwise because of the damage it causes domestically and internationally, as we have already seen.
Particular types of trade barriers cause additional damage because they provide opportunities for corruption and other forms of bad government.
One kind of trade barrier that the WTO’s rules try to tackle is the quota, for example restricting imports or exports to no more than a specific amount each year.
Because quotas limit supply, they artificially raise prices, creating abnormally large profits (economists talk about "quota rent"). That profit can be used to influence policies because more money is available for lobbying.
It can also provide opportunities for corruption, for example in the allocation of quotas among traders. There are plenty of cases where that has happened around the world.
In other words, quotas are a particularly bad way of restricting trade. Governments have agreed through the WTO’s rules that their use should be discouraged.
Nevertheless, quotas of various types remain in use in most countries, and governments argue strongly that they are needed. But they are controlled by WTO agreements and there are commitments to reduce or eliminate many of them, particularly in textiles.
Many other areas of the WTO’s agreements can also help reduce corruption and bad government.
Transparency (such as making available to the public all information on trade regulations), other aspects of "trade facilitation", clearer criteria for regulations dealing with the safety and standards of products, and non-discrimination also help by reducing the scope for arbitrary decision-making and cheating.
Quite often, governments use the WTO as a welcome external constraint on their policies: "we can’t do this because it would violate the WTO agreements."
10 Benefits of the WTO Trading System.
10 Benefits of the WTO Trading System.
Benefits Benefit 2: The system allows disputes to be.
handled constructively. Եؽ ó
Unit 1 10 Benefits of the WTO Trading System Questions in Benefit 1: 1. What are trade barriers? 2. Give information about the Great Depression. 3.
These principles are the foundation of the multilateral trading system . A . The WTO in Brief > 10 benefits > 10 misunderstandings equally Imported and.
paternal ϵ maternal ĸϵ Unit One 10 Benefits of the WTO Trading System 2. Be littered with 4. Trade barriers ó ױ 6.better off .
> Keeping the public informed 11 10 benefits of the WTO trading system From the money in our pockets and the goods and services that we use, to a .
10 benefits of the WTO trading system From the money in our pockets and the goods and services that we use, to a more peaceful world the WTO .
10 Benefits of the WTO T. 11ҳ 2 Ƹ ֵ The Economics of the Wor. On January 4, 2018 arrowhead (next-generation trading system ) will .
China into the top ten benefits of the WTO . Into the World Trade Organization, with the . nonetheless, it still stresses the bank , system .
Comments
Post a Comment